• Wednesday 15 May 2024
  • 2024/05/15 09:50:16
{محلية:الفرات نيوز} اصدر المتنبئ الجيو صادق عطية، اليوم الاحد، تحذيرات جديدة وتنبيهات خاصة بطقس الغد.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال عطية، في صفحته على الفيسبوك انه :"مع ساعات هذه الليلة وفجر يوم الأثنين ، تندفع السحب التي ترافق المنخفض الجوي نحو مدن البلاد، وستهطل الأمطار مابين خفيفة الى معتدلة في مدن وسط وغرب وشمال البلاد ومدن الفرات الأوسط وجنوب غرب، مصحوبة بالبرق والرعد في وقت متأخر الليلة وفجر غد". 
واضاف "خلال نهار غد وبشكل تدريجي، ستتعرض جميع المدن لهطول متفاوت الشدة مابين معتدل الى خفيف مع البرق والرعد، وبؤر واردة للغزارة أحيانا". 
واشار عطية، الى "الهطول في البصرة وميسان سيتأخر قليلا لمابعد الظهر، اما المناطق المرشحة لأعلى كمية امطار يوم الأثنين، هي: دهوك /اربيل/ السليمانية/ شمال نينوى/ واسط/ ديالى/ مدن الفرات الاوسط/السماوة و بادية السماوة/ الناصرية/ وباديتي النجف وكربلاء". 
وتوقع ان "يكون ليل الاثنين ويوم الثلاثاء ذروة تأثير الحالة"، محذراً من "تعرض مدن شمال وشرق البلاد في بعض الاوقات لهطول غزير الى شديد مصحوبا برياح هابطة وسيول مع فيضانات محلية".
ونصح عطية "بالابتعاد عن مجاري الشعاب والاودية في مناطق الجبال وكذلك منحدرات مناطق شرق البلاد الحدودية، وتجنب السفر برا وبحرا للفترة من الاثنين لغاية صباح الاربعاء في جميع المدن". 
وحذر، من "نشاط الرياح السطحية في معظم المدن"، متوقعاً ان "تشكل موجات غبار يوم الاثنين في جنوب نينوى وبادية الجنوب، وتشمل يوم الثلاثاء مدينة الانبار وعموم نينوى".

 

اخبار ذات الصلة